مؤسسة الغدير الاسلامي في كالكري – كندا

تأسست مؤسسة الغدير الاسلامي في مدينة كالكري في كندا في عام 1996م وذلك بعد تزايد اعداد الجالية من اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام، والحاجة الملحة لوجود مركز في المنطقة. وقد شهدت المؤسسة منذ تأسيسها تغييرات عديدة من ناحية الموقع والحجم نظرا لتزايد اعداد الجالية. ويتم الاشراف العام عليها من قبل سماحة السيد مرتضى الكشميري وميدانيا من قبل سماحة الشيخ عباس البغدادي. ويعد هذا المركز احد الصروح التابعة لمؤسسة الامام علي عليه السلام في لندن.


أهداف المؤسسة:

تهدف المؤسسة لربط ابناء الجالية وشد اواصرهم وتبليغ الفكر الاسلامي المتمثل بمذهب اهل بيت العصمة عليهم السلام واحتضان الشباب وتثقيفهم ومتابعتهم. كما وتهتم المؤسسة بالمساهمة في النشاطات الإنسانية وتحسين الأوضاع الثقافية و التربوية والاجتماعية لأبناء الجالية ومساعدة المسلمين في الجوانب العبادية و المعاملاتية كإبرام عقود الزواج و الطلاق وغيرها.


أنشطة المؤسسة:

1- قسم الشؤون الدينية: يختص هذا القسم بالاجابة على الاسئلة الفقهية والعقائدية، بالاضافة الى تنظيم الدورات الفقهية والعقائدية والقاء المحاضرات باللغات العربية والانكليزية والفارسية.

2- قسم الشؤون الاجتماعية: يهتم هذا القسم بامور الزواج والطلاق والعمل على فض النزاعات ومعالجة الخلافات سواءا الاسرية منها او القائمة بين افراد الجالية. كما ينظم الندوات والجلسات التي تهم المسلمين على الصعيد الاجتماعي والثقافي.

3- قسم ادارة المناسبات: يهتم هذا القسم باعداد وتنظيم المناسبات الخاصة والعامة كبرامج شهري محرم ورمضان واحياء ذكرى مناسبات اهل البيت عليهم السلام بالاضافة الى المناسبات الاجتماعية الخاصة بالجالية من افراح وغيرها.

4- القسم الاعلامي: يختص هذا القسم بطباعة المنشورات الدورية والخاصة بالمناسبات باللغات المتداولة.

5- قسم الشباب: يهتم هذا القسم باستقطاب الشباب من خلال الاهتمام بهم من الناحية التربوية والثقافية واحتضانهم وإقامة المعسكرات الكشفية الترفيهية التعليمية .