بيان المؤسسة عن فتح باب التبرع لأعادة بناء مرقد الامامين العسكريين (ع) في مدينة سامراء، بعد حصول الموافقة من مكتب سماحة اية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله) في النجف الاشرف.
28 محرم 1427هـ




بسم الله الرحمن الرحيم


((يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))


منذ هدم قبة الإمامين العسكريين يوم الأربعاء الأسود (23 محرم الحرام 1427هـ – 22 شباط 2006م) والمكالمات تترى علينا من داخل المملكة المتحدة وخارجها للتبرع في إعادة إعمارها. ولما كان هذا العمل محبوباً لله ومرغوباً فيه عند أهل بيت العصمة والطهارة ومن ابرز مصاديق (تعظيم الشعائر) فقد عرضنا هذا الطلب على مكتب سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله) في النجف الأشرف للموافقة عليه، فأجابنا بالقبول نزولا عند رغبة المؤمنين وذلك لعدم حرمانهم من هذا الثواب العظيم لما فيه من أداء (لأجر الرسالة).

منوّهين بأن بناء القبة والمرقدين الطاهرين يحتاجان إلى وقت طويل لما لهذا المرقد من أهمية دينية وتاريخية عند المسلمين عامة واتباع مدرسة أهل البيت (ع) خاصة وما يمثله من رمز ديني كبير يعود تاريخ بنائه إلى قبل 660 عاما بالإضافة إلى كونه معلما من معالم الحضارة الاسلامية واثرا من الاثار العريقة لوجود نقوش إسلامية داخل القبة يصل عددها إلى 70 ألف قطعة مذهبة وغيرها من انفس الجواهر الثمينة التي زين بها الضريح المطهّر، فلهذا وغيره قد يحتاج تجديده الى وقت طويل قدّره الوزيرالمختص بخمس سنوات. فعلى المؤمنين الالتفات إلى هذه الملاحظة عند التبرع. تقبل التبرعات من اوجه البر والخير العام.

ملاحظة:/ سنذكر لكم تفاصيل الحساب الخاص بهذا المشروع.






مؤسسة الامام علي (ع) - لندن
28 محرم الحرام 1427هـ