اوغلو: المرجع الاعلى السيد علي السيستاني هو صمام الامان ضد الطائفية
6 محرم 1435هـ
الفرات نيوز

اكد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو، ان المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني {دام ظله} هو صمام الامان ضد الطائفية .

وقال اوغلو في مؤتمر صحفي عقب لقائه المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني في النجف الاشرف، ان "هناك علاقة وثيقة تربطنا مع المرجع السيد علي السيستاني"، مبينا "اني ابلغت المرجع تحيات كبار المسؤولين في تركيا، بمن فيهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء".

واضاف ان "المرجع حملني تحياته الى الشعب التركي"، مشيرا الى "اننا نشد على يد المرجع وكبار السياسيين من العقلاء في العراق، كي لاتتكرر كربلاء من جديد"، مؤكدا ان "المرجع الديني السيد علي السيستاني، هو صمام الامان ضد الطائفية".

وكان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو، قد وصل صباح اليوم الاثنين الى محافظة النجف الاشرف، والتقى المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني {دام ظله} .

ووصل وزير الخارجية التركي احمد اوغلو امس الاحد الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، حيث استقبله وزير الخارجية هوشيار زيباري في مطار بغداد الدولي.

وبحث وزير الخارجية التركي احمد اوغلو في لقائين منفصلين مع رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان مصدر قد كشف امس الاحد لـ{الفرات نيوز} ان " اوغلو سيلتقي المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني {دام ظله} في مقر اقامته بالنجف الاشرف، " مشيرا الى انه " من المؤمل ان يلتقي وزير الخارجية التركي احمد اوغلو زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في النجف الاشرف ".